Live

M A B R U R I-B L O G : S e l a m a t. D a t a n g. D i r u m a h. K e c i l. K a m i. S e m o g a. B l o g. I n i. B a r o k a h. U n t u k. P a r a. P e m b a c a. S e m u a n y a.

Senin, 26 November 2012

خطة التدريس لمدرسة الثانوية (الصف الثانى العشر)



خطة التدريس للقاء الأول
المرحلة                      : مدرسة الثانوية
المادة                        : اللغة العربية
الموضوع                     : التنزه
الفصل                      : ثاني عشر
المهارة                       : الكلام
الطريقة                      : الأسئلة و الأجوبة، سمعية وشفهية ،مباشرة، قصة
الحصة                      : 25دقائق

‌أ.       معيار الكفاءة               :
ان يفهم التلاميذ الإعلام البسيط باللسان فى شكل اللفظ أو القصة عن التنزه
‌ب.  الكفاءة الأساسية :
1.    أن يلقى التلاميذ بمختلفة الإعلام اللسان بلفظ فى كليمة بسيطة عن التنزه.
2.    أن يؤدى التلاميذ قصة بسيطة بالطلاقة عن التنزه.
‌ج.    المؤشرات                    :
1.    أن يشرح التلاميذ الإعلام البسيط عن التنزه.
2.    أن يدل التلاميذ قصة بسيطة عن التنزه.
‌د.      الأهداف التعليمية :
1.      أن يقدر التلاميذ تعبيرا شفويا عن التنزه.
2.      أن يقدر التلاميذ قصة عن التنزه.
‌ه.    الوسائل                     :
السبورة، القلم وغيره

‌و.      خطوات التدريس :
الأنشطة
الوقت
·       مقدمة
1.    إلقاء السلام والتحية
2.    قراءة الدعاء
3.    قراءة كشف الحضور
4.    تنظيم الفصل


5 دقائق
·       أنشطة الأساسية
1.    أن يعطى المعلم المفردات عن التنزه
2.    أن يقرأ ويشرح المعلم النص عن التنزه و التلاميذ يسمعونه وبعض الأحيا يسأل المعلم على التلاميذ.
3.    أن يأمر المعلم التلاميذ إعدادا لقصة خبرتهم عن التنزه
4.    أن يأمر المعلم التلاميذ يقصون قصتهم واحدا فواحدا أمام أصحابهم.
5.    أن يأمر أحد التلاميذ ليسأل على من الذي يقص أمام الفصل.
6.    أن يأمر المعلم أحد التلاميذ ليشرح النص عن التنزه ماقرأه وشرحه المعلم سابق لتأكيدهم فهم جيدا.


12 دقيقة
·       اختتام
1.    ان يعطي المعلم الحلاصة عن التنزه
2.    أن يعطى المعملم الوظيفة
3.    أن يختتم المعلم الدرس بالقراءة الحمدالة

3 دقائق

‌ز.      المراجع             :
كتاب اللغة العربية للمدرسة مدرسة الإبتدائية الأولى الفصل الخامس
‌ح.    إعطاء النتيجة :
-       التقنية : الكلام
-       الأدوات :
1-  أين أقام التلاميذ فى الظهران؟
2-  أين كان الطلاب يدرسون؟
3-  كيف وصل التلاميذ السفن الكبيرة التى تسخن الزيت؟

مالانج، 27 نوفمبر 2012م
معلم اللغة العربية                                                               المشرف


مبرورى                                                                        د. الحج زلفى مبارك





Tidak ada komentar:

Posting Komentar

Berikan Saran Anda