خطة
التدريس
المدرسة
: المدرسة الإبتدائية الحكومية الأولى بملانج
المادة : اللغة العربية
الموضوع : أنواع اللون
الفصل : الخامس
الحصة : 45 x 2دقيقة
أ.
معيار الكفاءة
:
أن
يعرف التلاميذ أصوات ومعانى عن أنواع
اللون.
ب.الكفاءة
الأساسية :
1.
أن يسمع
التلاميذ الحوار عن أنواع اللون.
2.
أن يلفظ
التلاميذ حوارا بسيطا عن أنواع اللون.
ج.
المؤشرات :
1.
قدرة التلاميذ
أن يحدد عن أنواع اللون.
2.
قدرة التلاميذ أن يذكر عن أنواع اللون.
3.
قدرة التلاميذ أن يعطى الأسماء عن أنواع اللون.
د.
الطريقة :
الأسئلة
و الأجوبة، سمعية وشفهية
ه. الوسائل :
صورة
الملون و جماد الملون.
و.
المادة :
ز.
خطوات التدريس
:
الأنشطة
|
الوقت
|
· مقدمة
1.
إلقاء
السلام والتحية
2.
تنظيم الفصل
3.
قراءة
الدعاء
4.
قراءة كشف
الحضور
|
5 دقائق
|
· أنشطة
الأساسية
1.
أن يعطى
المعلم المفردات من الحوار عن أنواع اللون
2.
أن يقرأ
ويشرح المعلم الحوار عن أنواع اللون و التلاميذ يسمعونه وبعض الأحيا يسأل المعلم
على التلاميذ.
3.
أن يأمر
المعلم التلاميذ أن يقرأ الحوار عن أن أنواع اللون متبادلا.
4.
أن يأمر
المعلم التلميذين فتلميذان أن يقدمان الحوار عن أنواع اللون أمام الفصل.
5.
أن يعطى
المعلم التلاميذ الوقت لأسئلة عن أنواع اللون من الذين لم يفهموا.
6.
أن يطلب
المعلم التلاميذ جماعة أن يذكر عن أنواع اللون.
|
12 دقيقة
|
· اختتام
1.
إعطاء المعلم
الحلاصة من الحوار عن أنواع اللون
2.
أن يعطى
المعملم الوظيفة
3.
أن يختتم
المعلم الدرس بالقراءة الحمدالة
|
3 دقائق
|
ح.
المراجع :
كتاب
اللغة العربية للمدرسة مدرسة الإبتدائية الأولى الفصل الخامس
ط.
إعطاء النتيجة
:
-
التقنية : الكتابة
-
الأدوات :
1-
ما هو لون
السحاب؟
2-
ماهو لون
السماء؟
3-
ما هي أنواع
اللون؟
مالانج، 1 يناير2013م
معلم اللغة
العربية المشرف
مبرورى د.
عبد الحميد
Tidak ada komentar:
Posting Komentar
Berikan Saran Anda